منتديات ام الربيــMoSuLـين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام
الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك




وشكرا


ادارة المنتدي



 
الرئيسيةĿÌβŖĄřŶ ÊҢαßاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 ((يــا ☂️زائر☂️ ))  
اخر عضو مسجل معانا
 ebrahim
 

{الادارة .. أهلاً وسهلاً بكم في منتديات أم الربيعين نتمنى لكم أسعد الاوقات والمتعة والفائدة . في حالة وجود اي مشكلة او اي أستفسار اتصل بنا على ايميلات الادارة ihabko@yahoo.ca .me.iraqe@hotmail.com.. }


شاطر | 
 

 طلاق ليلة الدخلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامورة ليليان
نائبة المدير العام
ام ليليان
نائبة المدير العام  ام ليليان
avatar

اعـــــلام : العراق
المـــزاج : كووول
المساهمات : 187
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمــر : 30
لاشي
انثى

مُساهمةموضوع: طلاق ليلة الدخلة   الأربعاء 01 ديسمبر 2010, 4:50 am

طلاق ليلة الدخلة

تحكي قصة طلاقها ليلة دخلتها فتقول : كنت أحلم بليلة الزفاف كأي فتاة ، ليلة العمر التي تبدأ معها حياتي الحقيقية بتكوين أسرة أنا سيدتها وراعيتها ومديرة شئونها جنباً على جنب مع من اختارني واخترته شريكاً لحياتي


تعددت الأسباب والطلاق واحد ..
س: تحكي قصة طلاقها ليلة دخلتها فتقول : كنت أحلم بليلة الزفاف كأي فتاة ، ليلة العمر التي تبدأ معها حياتي الحقيقية بتكوين أسرة أنا سيدتها وراعيتها ومديرة شئونها جنباً على جنب مع من اختارني واخترته شريكاً لحياتي .. وبتأثر ظاهر تتابع وهي تزداد عبرتها ، لم أكن أتوقع أن تبدأ حياتي الجديدة " بالطلاق" .. فقد تقدم لي صديق أخي فقبلته رغم معارضة أهلي ، وما أشيع عن سوء أخلاقه، ورغم ضعف إمكانياته المادية .. وفي ليلة الدخلة حدث خلاف بينه وبين والدي فغادر الحفل هو وأسرته ، لم يقدر تضحيتي وباعني في لحظة غضب وتركني مطلقة .

. م . س تقول : كانت طريقة تعارفي بطليقي خطأ من الأول ، فقد تم التعارف بيننا عن طريق غرفة الدردشة ( عبر الإنترنت ) وعندما تقدم للزواج مني وافقت على الفور ، وحددنا موعد الزفاف ، كل شيء تم بسرعة عجيبة ، لأفاجأ ليلة الزفاف بأن رجلي ( عنين ) بسبب حادث تعرض له ، ولم أتقبل خداعه لي وعدم مصارحته ، خصوصاً وأننا تحدثنا عن كل شيء ، ولم أجد مبرراً للاستمرار معه وتم طلاقي خلال أيام العرس.

مدمن وحَبَاب .. لماذا صدقته ... ؟
م تقول : تقدم لي أحد أقاربي ، والذي كان مثالاً للشاب الذي تتمناه أي فتاة ، ووافق أهلي رغم أن ابن عمي هو الوحيد الذي كان معارضاً هذا الزواج ، وقد اعتبر أهلي تصرفه هذا مجرد غيرة ، وكان أخي يمازحه قائلاً :ترى البنت لابن عمها ، فإن كنت تبغاها قول ، وكان يرد عليه والله بنت عمي ( والنعم ) ولكنني أنا مرتبط وبتزوج قريب بسم الله الرحمن الرحيم أري أن هذا الرجال "مو بكفو" ولم يستمع لكلام ابن عمي أحد ، وتم الزواج ، وفي ليلة الزفاف بدأ يتصرف تصرفات غير لائقة ويتفوه بألفاظ لا تصدر من شخص متربي ، واتضح لنا أنه تعاطى شيء ، واكتشف أهلي أنه ( حبّاب ) يتعاطى حبوب مخدرة ، وبعد ليلة الزفاف أجبره والدي على تطليقي .

الدلوعة لسه ما إستوت !!..
ل تروي لنا أحداث زواج زوجها مع عروسه ( الدلوعة) فقالت : والله بنات هالأيام ما هن قدر المسؤولية ، والحكاية هذي حدثت مع زوجي حين راح عند أهله بالديرة ، ورد ومعه عروسة اللي كانت قريبة في العمر من بنتنا ، قال شنو ؟ أبوها أهداها له هدية ما وراها جذية ، والبنت صغيرة وما تعرف شيء غشيمة يا عمري ، ثاني يوم من جابها قالها بكرة بسوي ( غداء ) وبعزم بعض الرجاجيل وأبيك تظهرين مهارتك وراح وجاب الخضرة والأغراض ، يبيها تسوي السلطات والذي منه ، يوم جابهن وهي نايمة ، وحطهن بالمطبخ وراح ورد وهي بعد نايمة ، والأغراض في مكانهن ، وجوه الرِّجال والعروس في سابع نومة ، الحمدلله الطعام كان جايبه من المطعم ، وقامت بنتي وزهّبت لهم الشاي والقهوة ، وتغدوا الرجاجيل وراحوا ، والعروس نايمة إلين بعد العصر ، دخل زوجي وحط ملابسها وشغلاتها في شنطة وقطع ليها تذكرة وردها حتى أبوها وكتب له خل هديتك عندك إلين تستوي وتصير ( مرا ) مسئولة ولا صارت ( مرا ) بحق وحقيقي رديتها .

عرف الديك ....
ص حكت لنا وهي تكاد تسقط من الضحك قائلة : هذي القصة حصلت لواحد من جماعتنا ، خطب البنت ، وسمحوا له أهلها بأن يشوفها ، وكانت يوم شافها مثل القمر ، حلوة وزينة ومعدّلة ، وليلة الدخلة يوم دخل عليها بالغرفة ( إنسقع ) وشوي وكاد ينحاش قال والله كنت بشك وما صدقت اللي شفته قدامي ، ( حوسة ألوان ) على وجهها المعرج ( بوزو)( شخصية مهرج من شخصيات الكرتون ) والمشكلة إنها مشقرّة الشعر ومسوية في الوسط ( عُرف الديك ) فما كان منه إلا أن رمى عليها يمين الطلاق وطفش .

الهروب إلى الخلف :
الزواج عند البعض بداية للتوازن والاستقرار ، وعند البعض الآخر يعتبر فترة انعدام التوازن ، وهو من المقادير التي لا نملك مفاتيحها وبعض التجارب تؤكد لنا ذلك .
. م تقول : إن ما حصل لأخي غريب ، وهو ما لمن نكن نتمناه لأخي الذي انتظرنا كثيراً لنفرح بزواجه ، فبعد أيام العرس ذهب أخي مع عروسه إلى بيت أهلها حتى ينتهي من فرش شقته ،و عند أهل عروسه مرض فجأة وأصبح خلال أيام طريح الفراش ، ولم يُعرف نوع مرضه واحتار الأطباء في معرفة ما به ، كان يشتكي من بطنه وكليته ثم تحول مرضه إلى آلام حادة ثم بواسير ، كلما يعالج من مرض يظهر له مرض آخر وهزل جسمه وقد قرأ عليه الكثير من المشايخ الرقية الشرعية ولكن دون جدوى وأصبح خلال أيام أشبه بالهيكل العظمي حتى شارف على الموت ، والكل محتار مما ألّم به ، وأخيراً أحضر له أحد أقاربنا شيخ قرأ عليه واتضح حسب كلام ذلك الشيخ أن أخي مسحور، وما أكد لنا ذلك أن الأطباء يقولون أنه ليس به أي أمراض عضوية، ثم أصبح لا يطيق رؤية عروسه ويقول إنه يحس بأن سقف الغرفة يكاد ينطبق عليهما إذا هي دخلت إلى عنده فيطلب منها الخروج من الغرفة ، وأخيراً وحينما طلب منها الذهاب إلى بيت أهلها بدأ يتحسن ،وظل أحد القراء ملازماً له يقرأ عليه كل يوم وبدأ يتعافى والحمد لله ، والغريب أن أهل عروسه من حين رد إليهم بنتهم لم يحاولوا أن يسألوا عنه طوال فترة مرضه التي قضاها بين التنويم في المستشفيات وبين المعالجين بالرقى الشرعية الذين أكدوا أن للعروسة ( قرين ) وهو يهدده إن لم يطلقها سوف يقوم بقتله ، والآن قرر أخوي طلاق عروسه التي لم يمكث معها سوى أيام هي عمر زواجه كاد أن يكون سببا في القضاء عليه.

ضربني وبكى .. وسبقني واشتكى ..
(س . س . م) تحكي قصتها مع طلاق ليلة الدخلة فتقول : بعد ما كنت مقتنعة منذ صغري بأنني لن أتزوج سوى ابن خالتي التي خطبتني له وأنا طفلة.. جاءنا خالي ذات يوم بعريس ( لقطة ) كما يقولون ، شباب وعز ومال وعيلة معروفة ، يعني عريس لا يمكن رفضه مع كل هذه المغريات ، وتم زواجي دون تردد ، وسافرت معه لقضاء شهر العسل الذي شمل عدة دول سياحية وحقيقةً تمتعت كثيراً من ناحية الفسح والتجوال والمشتريات والهدايا الثمينة ، ولكنه كان كلما نعود إلى الفندق يخلد إلى النوم مستأذناً ويتركني أواصل سهرتي مع التلفزيون ، إلى أن انقضى شهر العسل وعدنا إلى الديار ، وصارحت أمي بغرابة تصرفه ، فنصحتني بالتريث وطلبت مني سؤاله لعل به علة أو شيء يمكن علاجه وحينما سألته عن سبب ذلك انقلب من ذاك الملاك المطيع الظريف إلى وحش كاسر واتهمني بعدم الأمانة وفوجئت في اليوم التالي بأنه أخبر خالي بأنه وجدني ( غير عذراء ) وأظلمت الدنيا في وجهي ولم أصدق ، وأخضعني أهلي للكشف الذي ولله الحمد أظهر أنني أتمتع بعذريتي ، وحينما حاول أهلي مجابهته ، كان قد حزم حقائبه وترك البلد ، وبعدها بأيام أرسل ورقة طلاقي .. فقد كان يظن أنني سأرضى بهداياه وعطاياه وتكون ثمناً لسكوتي على وضعه ، خصوصاً ,انه كان ابن رجل ثري وقادر على العطاء بلا حدود .

طلقني قبل العرس ...
ا . م . تقول بأسف ظاهر .. تقدم لي شاب وسيم وعلى خلق وملتزم بتعاليم دينه ، واتفقنا على الزواج ، وأنفق أهلي كل ما لديهم وتم عقد القران الذي كان كالأسطورة ، فجأة دبت المشاكل بيننا ، وبدأنا نختلف على بعض الأمور التي قد تكون أكثر من تافهة ، وشيئاً فشيئاً تضخمت المشاكل ووصلت إلى أهلنا ، وأصبح الاختلاف هو السمة الواضحة حتى على أتفه تفاصيل العرس ، ولم نتفق على شيء أبداً ، يقترح هو شيء فأجده لا يناسبني ، إلى أن وجدت نفسي ( مطلقة ) دون أن يدخل بي عريسي .. والحين أصبحت فرصتي في الزواج مرة أخرى شبه معدومة بعد أن تطلقت.

وتعلق س . ج . شابة في الثلاثين على طلاق ليلة الدخلة قائلة : قد تكون لسطوة الأهل الذين يعتبرون أن الكلمة العليا في زواج البنت لهم ، فتجد البنت نفسها مدفوعة ومرغمة على الزواج من شخص لا تعرفه ، وقد تكون رافضة له ، ولكن كلمتها ليس لها وزن أو قيمة أمام ما يراه الأهل الذين يحرمون البنت من حق اختيار شريك حياتها رغم حقها الطبيعي والشرعي في هذه المسألة ، وهناك الكثير من حالات الطلاق التي كان سببها إرغام البنت على الزواج دون أخذ رأيها .

وتقول م:.قصص طلاق ليلة الدخلة أشكال وألوان، أعطيك واحدة سريعة حدثت قريباً ، تزوج أحد معارفنا بعروسه التي تعرّف عليها عن طريق الهاتف وقد استمرت الاتصالات بينهم لعدة شهور واقتنع فيها وطلبها للزواج ، ورحب أهلها به .. وفي ليلة الزفاف أخبره والدها أنها كانت لها تجربة زواج سابقة ، فانسحب ليلة العرس وأرسل لها ورقة الطلاق ، ووصفها بالمخادعة لأنها لم تصارحه ، وتعلق نوال بقولها (وبيني وبينك هي حكت معه في كل شيء إشمعنى موضوع زواجها السابق دسته عليه) لو كانت صارحته لما حصل الطلاق ، خصوصاً أن الرِّجال معروف بشهامته وأظهر لها حسن نيته.

المصارحة أفضل ...
الدين يمنع الغش والخداع .. هكذا بدأت ليلى العمري حديثها ثم قالت إن العلاقة الصريحة أفضل للزوجين ، ويجب على الزوجة أن تصارح الزوج منذ البداية إذا كانت تعاني من مرض ما والزوج عليه أن يفعل ذلك أيضاً، ولو رجعنا قليلاً ونظرنا إلى قصص طلاق ليلة الدخلة نجد معظمها تم نتيجة عدم صراحة أحد الأزواج .

أنا لا أكذب ولكن أتجمل ...!
لولوه الكندي أخصائية تجميل تحدثت عن طلاق ليلة الدخلة بكل صراحة وقالت : لا يوجد إنسان كامل ، والصراحة مطلوبة بين من سيصيرون أزواج ، وأنا كخبيرة تجميل في ( هذا العالم العجيب ) أرى صوراً عديدة من الخداع .. فالسمراء تأتي قبل العرض لتوضع لها مساحيق لتخرج بيضاء ( لبعض الوقت ) ثم قد تعود عدة مرات لوضع المساحيق استمراراً في الخداع ، وذات يوم طلق رجل زوجته أمام باب المشغل حينما اكتشف أنها تأتي وتدفع الآلاف لتظهر له بصورة هي غير حقيقتها وطبيعتها ، إذ أنه حضر وهي في مرحلة وضع المساحيق وحينما خرجت له صُدم مما رأى فطلقها .

آخر أخبار الطلاقات ليلة الدخلة ..
قبل أيام تناقلت وسائل الإعلام العراك الذي حدث بين أسرتي عروسين ، بسبب تناقل خبر بين المدعوين يفيد بإحضار أهل العريس كاميرا لتصوير العرس ، وسمع الرجال بذلك فحدثت معركة بين الحضور دخل على أثرها عدد كبير من المعازيم المستشفى بما فيهم العريس والعروس ، رمى بعدها العريس يمين الطلاق على العروس في غرفة الانتظار .. وهذه آخر وأحدث طلاقات ليلة الدخلة .

رأي الشرع في طلاق ليل الدخلة :
إن الواجب على كل من الزوجين أن يكون صادقاً وأميناً في بيان أحواله التي يترتب عليها بناء حياتهما الزوجية ، ولا يجوز للزوج أن يخفي أي شيء يعد عرفاً عيباً وخللاً ، سواء كان معنوياً أو مادياً ، وهكذا الحكم بالنسبة للزوجة ، ولو كان في الزوج ما يمنعه من القيام بعلاقته الزوجية المتعلقة بالاستمتاع ، فإن كان هذا سابقاً لدخوله بالزوجة فعليه أن يبينه منذ البداية ويجوز للزوجة أن تطلب مفارقته ، والمشروع في مثل هذه الأحوال التريث وعدم العجلة والسعي بطرق أبواب العلاج مع الابتهال إلى الله سبحانه بأن يتم الشفاء من هذا المرض.

طلاق ليلة الدخلة والاختصاصين النفسيين ..

تقول نوف العتيبي الأخصائية النفسية عن طلاق ليلة الدخلة : إن الشرع يسر وسهل لنا أموراً عديدة ، أباح النظرة الشرعية قبل الزواج وأباح السؤال في الخطبة وقبلها وبعدها ، حتى أنه يسر الطلاق مع أنه أبغض الحلال ، وقد لوحظ في الآونة الأخيرة ما يسمى ( بطلاق ليلة الدخلة ) وما يترتب عليه من آثار نفسية واجتماعية ، فهل يعقل أن تطلق المرأة لأسباب تافهة ، كمن أجل الصورة الجماعية أو بسبب تزمّت والدة العروس أو للاختلاف على موعد الزّفة !! أن تصبح العقول بهذه التفاهة وعدم المنطقية فهذا من أعظم الابتلاء ، ناهيك عن الموقف النفسي للزوجين وكذلك نظرة المجتمع المحبطة لكليهما ، فمأساة الطلاق يترتب عليها ملازمة الزوجين أو أحدهما للعلاج النفسي لوقت طويل أحياناً وقد تظل آثار هذه المأساة النفسية طوال العمر وسبب ذلك لحظة عابرة يكون الشيطان ونقص العقل فيها هما سيدا الموقف .
Question Exclamation


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mrajab
vip
vip
avatar

اعـــــلام : الاردن
المـــزاج : خجول
المــــهنه : مغني
المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
العمــر : 30
العضوو المميز
رسالة sms : إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً إلى شفتيها
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: طلاق ليلة الدخلة   الأربعاء 01 ديسمبر 2010, 9:23 am



موضوع جميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رائعة اخت ليليان
Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile
Smile Smile Smile Smile Smile Smile
Smile Smile Smile Smile Smile
Smile Smile Smile Smile
Smile Smile Smile
Smile Smile
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامورة ليليان
نائبة المدير العام
ام ليليان
نائبة المدير العام  ام ليليان
avatar

اعـــــلام : العراق
المـــزاج : كووول
المساهمات : 187
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمــر : 30
لاشي
انثى

مُساهمةموضوع: رد: طلاق ليلة الدخلة   الخميس 02 ديسمبر 2010, 7:19 am

الله يجزيك الجنه
ميرسي على مرورك

لولو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلاق ليلة الدخلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ام الربيــMoSuLـين :: المنتدى الأدبي والشعري :: قسـم القصص والرؤايـــات-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ايهاب النعيمي - 190
 
الامورة ليليان - 187
 
mrajab - 149
 
احمد سندباد - 68
 
جنوني الامام علي (ع) - 57
 
semo aliraqi - 35
 
الدلوعه - 26
 
روني كزونا - 24
 
نوف - 22
 
اشرف ابن الموصل - 20
 
المواضيع الأخيرة
» ♥وحدتنا♥
الأحد 13 يوليو 2014, 12:52 am من طرف ماجد الدليمي

» سلحفاة إفريقية برأسين و 5 أرجل
الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 10:57 pm من طرف كوبرا

» الحكام العرب و حيوان الـسكانك
الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 10:54 pm من طرف كوبرا

» اتعجب
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:29 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:23 am من طرف روني كزونا

» اشعار للحبيبه
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:19 am من طرف روني كزونا

» بنت الكحيلة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:15 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:11 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:09 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:06 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:05 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 6:03 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 5:54 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 5:51 am من طرف روني كزونا

» اقوال عن المراة
الأربعاء 22 أغسطس 2012, 5:49 am من طرف روني كزونا

المواضيع الأكثر نشاطاً
سجـل حضوٍرٍك بذكرٍ أسم من أسماء آلله تعآلى
سلحفاة إفريقية برأسين و 5 أرجل
كشخي سطح مكتبك بهذا البرنامج
القران يتكلم قائلا ....
موضوع: الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام (2)
يابحر .. فيني من الحزن .. كثر مافيك
برنامج جوم بلاير لتشغيل العديد من صيغ الفيديو
ستايل خشبي كريستالي
جدول تسلسل المراجعة لنيل اجازة السوق (محافظة نينوى)
لتزويدك بالحماية العالية وكشف اجدث انواع الفايروسات
جميع الحقوق محفوظة لـ{منتديات ام الربيعين}
 Powered by ihabko ®ihabko.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©
2011 - 2010
المنتدى محمي أولاً وأخراً من الله سبحانه وتعالى

.: عدد زوار المنتدى :.